السبت، 22 أغسطس 2009

حكاية ... قاضي




ذات يوم ... اضطررت ان اقف بجانب احد الاشخاص في نزاع ... اضطرني اهلي ان اكون ان موكلهم .. وللاسف كانت الحرب تدور حول ارض... فاحد الورثة يطالب بالبيع ... والاخرون يرفضون ... فالمبلغ زهيد ... تفاجئت بسؤال القاضي لي : كم تبلغ مساحة الارض؟

قلت له : حقيقة لا اعلم ... بالضبط

فقال المناظر لي : 70 فدانا

ورد القاضي بلهجته : "ياراجل .. دنت عاوز تدحك عليه ... دي ارض تسوى حاجه"

فقلت وانا الغيض يكاد يأكل مني الا انه القاضي: يا سيدي .. قلت لك لا مانع لدينا ان تأمر بمسح الارض زمعرفة المساحة وانا اتعهد ان اعطيه شطره الذي يستحق.

...................................

ليست هنا الحكاية ... ولكن يا له من قاضي لم يقرأ اوراق القضية ... ويالها من محكمة ... حتى لم تسألني عن اسمي


هههههه .... حقا .. لم يكن احد يعرف من اكون الا الرجل الذي يناضرني

حتى احقيتي .. او اقصد اني لم اكن املك ورقة تفويض في يدي .. ولكن ... يعيش القاضي رغم انني اردت ان اشكوه ... فقد اتهمني


..................................

وهنالك مئات من ... زي ده .... شكرا لك على مجهودك يا قاضي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق